الثلاثاء، 21 أبريل، 2015

الهيروين اضراره وعلاجه

اضرار الهيروين وسبل علاجه


واحدة من أكثر الآثار الضارة لتعاطى الهيروين هو الادمان الذى يولد حالة قهرية من الاعتماد على مادة بعينها  الهيروين عادة ما يظهر على شكل مسحوق أبيض أو أسمر أو مادة لزجة سوداء

بعد حقن الهيروين بالوريد وهو الشكل الاكثر شيوعا فى تعاطى الهيروين يشعر المتعاطى بشىء من النشوة يصاحبه جفاف بالفم واحمرار بالجلد وبطىء الادراك لما يشاهده او يسمعه ثم نعاس وتثاؤب وحاجة الى النوم العميق

اكدت العديد من الدراسات تدهور المادة البيضاء في الدماغ بسبب تعاطي الهيروين، والتي قد تؤثر على قدراتهم في صنع القرار، والقدرة على تنظيم السلوك، والردود على المواقف العصيبة.

متعاطي المخدرات بالحقن هم عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد. ومثل تلك الامراض تنتقل من خلال نقل الدم عند مشاركة الإبر أو غيرها من معدات تعاطي المخدرات بالحقن.

 (HCV هو العدوى المنقولة عن طريق الدم الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة الأمريكية) 

أعراض انسحاب الهيروين والمواد الأفيونية الأخرى:

المغص
الإسهال
الإثارة
انسداد أو سيلان الأنف
أرق
اتساع حدقة العين
فقدان الشهية
عدم انتظام دقات القلب
دمعان
حمى
قلق
سرعة التنفس
تشنجات العضلات
ارتفاع ضغط الدم
آلام المفاصل
التثاؤب
ألم عضلي
التعرق المفرط


بسبب الطبيعة الإدمانية للهيروين و الآثار الحادة للانسحاب ، فإن مدخل العلاج الذاتي برغم إمكانيته إلا أنه قد يسبب صدمة لمدمن الهيروين وتقل احتمالية نجاحه  ولذلك دائما ما ينصح باستشارة  دكتورعلاج ادمان قبل البدء في أي محاولة للشفاء .

 ويعتبر الهيروين أحد أصعب المخدرات من ناحية التغلب على إدمانها بنجاح حتى بمساعدة المتخصصين و الأطباء فى علاج الادمان .



الهيروين اضراره وعلاجه
انفو جرافيك حول اضرار الهيروين والعلاج منه

ادوية علاج الادمان من الهيروين


وهناك مجموعة من العلاجات بما في ذلك العلاج السلوكي والأدوية الاكثر فاعلية والتى تساعد المرضى فى التوقف عن استخدام الهيروينوالعودة إلى حياة مستقرة ومنتجة.

وتشمل الأدوية البوبرينورفين والميثادون،والنالتريكسون،  دواء آخر يسمى النالوكسون وهو يستخدم أحيانا كعلاج لحالات الطوارئ العاجلة ولمواجهة آثار الهيروين جرعة زائدة.

الاضرار الناتجة عن تعاطى الهيروين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق